نبذة عن عُمان
تقع سلطنة عُمان في الجنوب الشرقي من شبه الجزيرة العربية، على ساحل يمتد إلى 3165 كيلومتراً، وتبلغ مساحتها 309,500 ألف كيلومتر مربع، وعاصمتها مسقط.
يبلغ عدد سكانها حسب احصائية ابريل 2015م الصادرة عن المركز الوطني للاحصاء والمعلومات 4,177,221 نسمة (حيث يبلغ عدد المواطنين فيها 2,332,243 و الوافدين 1,844,978).
 
تتكون السلطنة من 11 محافظة وهي (محافظة مسقط، محافظة مسندم، محافظة ظفار، محافظة البريمي، محافظة شمال وجنوب الباطنة، محافظة شمال وجنوب الشرقية، محافظة الوسطى، ومحافظة الظاهرة)، تتوزع فيها 61 ولاية.
 
الإسلام هو الديانة الرسمية، وهو مصدر التشريع الحكومي، كما إن اللغة العربية هي اللغة الرسمية في عُمان.
 
يتميز مناخ السلطنة بأنه حار صيفا معتدل شتاءا، بينما تتمتع محافظة ظفار في جنوب السلطنة بوجود فصل الخريف الذي يتميز بمناخه الممطر مستقطبة السياح من داخل السلطنة وخارجها ولمدة 3 أشهر تقريبا ( يونيو – سبتمبر ) من كل عام.
تصنف السلطنة ضمن الدول ذات العائد الاقتصادي المرتفع، عملتها الرسمية الريال العماني الذي يعادل (2.6) دولار، وتتمتع السلطنة باستقرار سياسي، كما أنها تعتبر من أكثر دول العالم أمنا.
 
يعتبر النفط حجر الزاوية للاقتصاد العماني، وفي الوقت ذاته تتمتع السلطنة بمصادر دخل أخرى للدخل القومي، حيث يأتي إلى جانب النفط الصناعات البترولية والغاز الطبيعي المسال وصناعة الرخام. كما يلعب قطاع الزراعة والاسماك دورا هاما في تنويع مصادر الدخل، إضافة إلى قطاع السياحة وقطاع الخدمات اللوجستية وقطاع الصناعة.
 
تمتاز الثقافة العمانية بكرم الضيافة لدى الانسان العماني والترحيب بزوار السلطنة وضيوفها، كما يعتز العماني بزيه التقليدي المتوارث منذ أجيال وأهم ما يمثله الدشداشة والمصر والخنجر العماني، إضافة إلى ذلك فهناك أزياء تقليدية متوارثة ايضا للمرأة العمانية تختلف باختلاف المحافظات والولايات في ربوع سلطنة عُمان.